على شواطئ لبنان .. وفاة شابين من دير الزور غرقاً

تناقلت صفحات الأخبار المحلية بدير الزور، خبر موت شابين من قرية معيزيلية، غرقاً على شواطئ لبنان، وهي ليست الحادثة الوحيدة فهذه الحوادث تتكرر بشكل يومي، بسبب استهتار الاشخاص بقوانين السلامة وبالارشادات.

جسر:متابعات:

تناقلت صفحات الأخبار المحلية في مدينة دير الزور، خبر وفاة الشابين حسين أحمد العواد الأسود و عبدالله جدعان مطر المنير من أهالي بلدة معيزيلية من دير الزور، وقد قضوا غرقاً في شواطئ لبنان.

وفي حادثة مماثلة توفي شابان سوريان بالأمس، بعد محاولات انعاشهما وانقاذهما إثر انتشالهما من قبل عناصر وحدة الإنقاذ البحري التابعة للدفاع المدني من قعر البحر، قبالة شاطىء منطقة النبي يونس في الجية، مساء الأمس، وقد ابتلعا كميات كبيرة من المياه.

ونقل الصليب الاحمر والدفاع المدني الجثتين الى مستشفى سبلين الحكومي، وتعود الجثتين للشابان شعبان حكمت أحمد المحمد وشقيقه فاروق، فيما يرجح رجال الإنقاذ، من خلال الألبسة الموجودة على الشاطئ ان يكون هناك شاب ثالث كان برفقتهم، ومازال مفقوداً.
و حسب مأفادت به وكالة الانباء اللبنانية أن عمليات البحث مازالت مستمرة من قبل وحدة الإنقاذ البحري .

وتعود أسباب حوادث الغرق في أغلبها لإستهانة بعض الأشخاص بمفهوم السلامة الشخصية وعدم التقيد بالإرشادات، والسباحة في أماكن يجهل مريديها تياراتها المائية وعمقها، وعدم إرتداء ستر السباحة التي تقي من الغرق.

قد يعجبك ايضا