نجل راتب الشلاح يؤسس شركة جديدة لتجارة السيارات

راتب الشلاح

جسر: متابعات:

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”  التابعة لحكومة النظام، على تأسيس “شركة العمرات” محدودة المسؤولية في ريف دمشق، وتعود ملكيتها لنجل رجل الأعمال ونائب رئيس “غرفة التجارة الدولية في سورية” راتب بدر الدين الشلاح.

وذكر موقع الاقصادي، بعد اطلاعه على النظام الأساسي للشركة، أنها ستعمل في مجال تجارة السيارات بكافة أنواعها وأحجامها وقطعها التبديلية وملحقاتها وصيانتها وتقديم خدمات ما بعد البيع المتعلقة بها، واستيراد وتصدير المواد المسموح بها، ودخول المناقصات والمزايدات، وتمثيل الشركات والوكالات المحلية والعربية والأجنبية.

وتعود ملكية الشركة للمستثمر عمر راتب الشلاح، وهو يتولى منصب إدارة الشركة، وذلك بحسب ما نص عليه عقد التأسيس.

وبلغ عدد الشركات الجديدة حتى نهاية أيار الماضي 296 شركة، تنوعت أعمالها بين البناء، والمقاولات والاستثمار، والدعاية والإعلان، وتقديم الاستشارات، والبرمجيات والتكنولوجيا، والتجارة، الكشف عن الحوادث وتصليحها، وخدمات الطيران والسياحة والسفر.

استيقاظ الماسونية السورية

 

وراتب الشلاح هو نجل بدر الدين الشلاح الذي جاهر بولائه للماسونية، ولم يتخذ راتب الشلاح موقفاً خلال الثورة السورية، إلا أن كثيرين أكدوا ولاءه للنظام، وكان والده بدر الدين رئيسا لغرفة تجارة دمشق، ورئيساً لمحفل إبراهيم الخليل الماسوني، ويقال إنه كان من أكبر داعمي الرئيس السوري السابق “حافظ الأسد” منذ استلام حزب البعث السلطة في سوريا عام 1963.

وراتب الشلاح حائز على ماجستير في الفلسفة والسياسية والاقتصاد من جامعة اوكسفورد- انكلترا، ودكتوراه في المالية وإدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ومحاضر سابق في قسم الاقتصاد في جامعة دمشق وفي قسم ادارة الاعمال في الجامعة الامريكية في بيروت.

قد يعجبك ايضا