“غالانت” يهدد “حزب الله”: ما يحدث بغزّة يمكننا نسخه ولصقه في بيروت

جسر – متابعات

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن إسرائيل لا تخشى الحرب مع “حزب الله” في لبنان، محذراً من أن الدمار في غزة يمكن “نسخه ولصقه” في بيروت.

وأضاف غالانت في حديث لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أنه في حين أن أولوية إسرائيل ليست التورط في حرب مع حزب الله، فإن “80 ألف شخص بحاجة إلى أن يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بأمان، وبالتالي إذا فشلت كل الطرق الأخرى، فنحن على استعداد للتضحية”.

وأضاف: “إنهم يرون ما يحدث في غزة… إنهم يعرفون أنه يمكننا نسخه ولصقه في بيروت”، مشيراً إلى أن “حجم وشدة الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر هز بشدة إحساس الإسرائيليين بالأمن وغير بشكل عميق الطريقة التي ينظرون بها إلى العالم من حولهم”.

وأردف الوزير الإسرائيلي أن “7 أكتوبر هو اليوم الأكثر دموية بالنسبة للشعب اليهودي منذ عام 1945… قادة حماس لم يأخذوا في البداية حرب الجيش الإسرائيلي في غزة على محمل الجد، حتى عندما دخلنا لأول مرة”.

وتابع بالقول: “إسرائيل تقاتل محورا تقوده إيران، وليس حماس فقط”، محذراً من أن حرب الجيش الإسرائيلي في غزة “ستستمر لفترة أطول”.

وتزامنت تهديدات الوزير الإسرائيلي من ضربة جوية إسرائيلية بجنوبي لبنان، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من العسكريين، بينهم حسين طويل القيادي العسكري البارز في ميليشيا “حزب الله”.

وأعلنت ميليشيا “حزب الله” اللبناني اليوم الاثنين، استهداف مواقع إسرائيلية بحذاء الجنوب اللبناني، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها، في حين أفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن الولايات المتحدة قلقة من حديث إسرائيل عن توسيع الحرب لتشمل لبنان.

قد يعجبك ايضا