فئران حديئة الولادة داخل أكياس دقيق مخابز حماه ومسؤول المخابز يناشد (صورة)

جسر: متابعات

نشرت صفحة “مدينة حماه” على فيس بوك مناشدة من قبل رئيس جمعية المخابز في محافظة حماة أنس العدس للأجهزة الرقابية والمسؤولة في حماة من أجل معالجة الحال التي وصلت إليها أكياس الدقيق في المخازن.

ووثق العدس، بصورة نشرتها الصفحة، عدد من الفئران حديثة الولادة عثر عليها داخل أحد أكياس الدقيق الواردة لمخبزه من مطاحن السورية للحبوب.

ولا يقتصر الأمر على الفئران فأكد العدس أنه هناك معاناة مريرة لدى كافة خبازي محافظة حماة من تواجد حشرات الفسفس في أكياس الطحين ورغم عشرات الشكاوى التي قدمها الخبازون بحق هذا التقاعس الا أن التحسين لم يطرأ على الدقيق، والاستهتار سيد الموقف.

وعزا رئيس جمعية الخبازين هذا الواقع الى عدم وجود اجراءات النظافة لدى السورية للحبوب وعدم اتباع أصول التعقيم والنظافة وقلة الخبرات والكفاءات في أدارة وتنظيم وترحيل وتخزين الدقيق التمويني في المطاحن، يضاف إليها إعادة تعبئة الدقيق في أكياس قديمة مستخدمة سابقا ومعادة من المخابز.

بدوره، وكما جرت العادة، نفى مدير فرع مؤسسة الحبوب في حماة “عزمي باكير” كل ما أشيع عن قلة الاهتمام بالنظافة، ووجود فئران داخل أكياس الدقيق، و قال إن “تصريحات العدس عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة، لأن الطحين تتم متابعته يومياً من قبل سلسلة من الجهات الرقابية، مع ذلك تم تنظيم زيارة إلى المطحنة، و لم نعثر على أي دليل، على ما أدلى به  العدس”.

قد يعجبك ايضا