فايروس كورونا يؤجل مؤتمراً للمعارضة السورية في برلين

جسر : متابعات

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السوري عن تأجيل موعد انعقاده الذي كان مقررًا في برلين في السابع عشر من نيسان القادم ، وذلك نتيجة الأوضاع الصحية الدولية والصعوبات التي أفرزتها، والتي ستواجه المشاركين نتيجة انتشار فيروس “كورونا”، حيث اتخذت إجراءات احترازية في معظم دول العالم، منها إلغاء عقد المؤتمرات والاجتماعات الكبيرة، ووضع المسافرين في المطارات في الحجر الصحي لمدة ١٤ يوماً، خوفاً من انتشار الوباء.

وبسبب تلك الظروف قررت اللجنة التحضيرية للمؤتمر تأجيل موعد انعقاده، ريثما تتم السيطرة على الوباء، وسيعقد المؤتمر عندما تسمح الظروف في أقرب وقت ممكن، حسب المنظمين ، وأشارت اللجنة التحضيرية في بيان أصدرته إلى أنها أنجزت معظم أعمال التحضير للمؤتمر وتجهيز الأوراق، لكنها توقفت عن إرسال الدعوات ريثما تتضح الصورة.

وقالت أنها ستستغل التأجيل لمتابعة عملها في التحضير والتواصل مع الجهات الدولية، ومع الشخصيات السورية، وتمنت أن يكون التأجيل خيرًا على السوريين.
وكان اللواء المنشق محمد حاج علي، قد دعا مع مجموعة ممن يصفهم بالوطنيين السوريين، من بينهم هيثم مناع، لإقامة مؤتمر “وطني سوري شامل”، لاستعادة “القرار الوطني” يحضره قرابة ٥٠٠ ممثل عن السوريين، ويعقد في ١٧ نيسان القادم، قبل أن يصار إلى تأجيله لموعد لم يتم تحديده .

قد يعجبك ايضا