“فايز العكال” والي الرقة..ناشطون يكشفون هوية المستهدف في مدينة الباب


جسر: متابعات:

كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، هوية القتيل الذي سقط في استهداف لطيران مجهول، يرجح أن تابع لقوات التحالف صباح اليوم السبت.

وقال ناشطون إن “القتيل هو المدعو “فايز العكال” الملقب بـ “ابو سعد الشمالي”، كان والياً للرقة، خلال فترة سيطرة تنظيم داعش عليها، اعتقله النظام عام 2008 في سجن صيدنايا بسبب مهاجمته مخفر شرطة، ثم نقل إلى سجن الرقة، وأطلق سراحه خلال معركة تحرير السجن”.

وانضم “العكال” إلى جبهة النصرة، وبعد اقتتالها مع داعش، انفصل عنها لينضم للتنظيم، وأصبحت له سلطات واسعة، في الرقة ودير الزور، إلى أن عين والياً للرقة لعدة أشهر، وينحدر “العكال” من بلدة سلوك بريف الرقة.

أشيع نبأ قتل “العكال” من قبل داعش، و انتقل بعدها بشكل سري للعمل الامني، وادارة عمليات الاغتيال و التصفية، ونشر ناشطون صورة قالوا إنها مزوره لسجله المدني حيث كتب أن اسمه “أحمد الدرويش” في بطاقة صادرة عن “مجلس دابق المحلي”، ووثق مكان ولادته في بلدة مسكنة التابعة لمنبج.

وتداول ناشطون، صباح اليوم، خبراً يفيد بمقتل شخص وإصابة اثنين آخرين جراء قصف مجهول، استهدف مدينة الباب بريف حلب الشمالي، فيما ذكر آخرون أن هناك قتيلين ومصاب.

تل أبيض: قياديون في داعش يجتمعون بحماية الجيش الوطني لتشكيل كيان عسكري

 

قد يعجبك ايضا