فراس الخطيب في تركيا ودعوات لطرده منها

تناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صوراً تظهر لاعب منتخب سوريا السابق فراس الخطيب أثناء زيارته لتركيا.

فراس الخطيب مع شقيقه- مواقع التواصل الاجتماعي

جسر : رياضة:

فراس الخطيب مع شقيقه- مواقع التواصل الاجتماعي

 

تناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صوراً تظهر لاعب منتخب سوريا السابق فراس الخطيب أثناء زيارته لتركيا، وبحسب ناشطين على فيسبوك فإن الخطيب، قدم لزيارة شقيقه الصغير المقيم في مدينة الريحانية التركية، حيث أظهرتهما الصور معاً، وقدم الخطيب من دولة الكويت التي يقيم فيها مع باقي أسرته.

صور الخطيب أثارت ردود أفعال متباينة لدى السوريين، حيث رحب بها مشجعو منتخب سوريا التابع لنظام الأسد، في حين ندد بها ناشطوا الثورة السورية، وذلك كون الخطيب قد مثل منتخب “البراميل” بحسب وصفهم في تصفيات كأس العالم الأخيرة، بعد أن كان من داعمي الثورة السورية وشارك في عدة مهرجانات لجمع التبرعات في دولة الكويت، ولكنه عاد وقابل بشار الأسد وحصل على تكريم منه وهذا ما جعل أسهم شعبيته تهبط إلى الحضيض في مناطق الثورة.

بعض الناشطين طالبوا الحكومة التركية بطرد الخطيب من أراضيها، ورفضوا سياسة الكيل بمكيالين والتي تنتهجها حكومة تركيا ضد السوريين، فمن جهة تحرم النازحين والمهجرين والمصابين والمرضى من دخول أراضيها، وبالمقابل تسمح لمؤيدي نظام الأسد و”الشبيحة” بزيارة تركيا.

وتزامنت زيارة الخطيب إلى تركيا مع وفاة طفل سوري في مشفى اعزاز بسبب عدم سماح السلطات التركية له بالدخول لتلقي العلاج على أراضيها، ما أثار موجة غضب كبيرة لدى الناشطين والأهالي في شمال سوريا.

 

قد يعجبك ايضا