فرع “مكافحة الجرائم الإلكترونية” التابع للنظام يحذر من متابعة عدد من صفحات التواصل الاجتماعي

جسر – متابعات

أصدرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام قراراً رسميّاً يقضي بمنع متابعة عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والتي تدار من الخارج، حسب تعبير الوزارة.

وحدد فرع “مكافحة جرائم المعلوماتية” التابع لإدارة الأمن الجنائي التابع لوزارة الداخلية في حكومة النظام، أسماء 20 صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي على موقع “فيسبوك” وهي صفحة “هنا سوريا” التي تدار من الولايات المتحدة والإمارات، وصفحة “الفساد في سوريا” و”الصفحة الرسمية للتطوير ومحاربة الفساد و”كشف فساد دواعش الداخل” و”الميزان وجيفارا طرطوس التي تدار من الإمارات.

وصفحة “كمال رستم” و”المنظمة السورية لمكافحة الفساد” التي تدار من بريطانيا، وصفحة “هموم الشعب السوري” و”وجعك يا وطني” و”أماني مخلوف” و”رنا جعفر” التي تدار من تركيا، وصفحة نعم لرامي مخلوف” التي تدار من السعودية والمكسيك وإسرائيل، حسب فرع المعلومات.

وصفحة “الفساد الإداري في سوريا” التي تدار من السعودية، وصفحة “البهلولية نيوز” التي تدار من تركيا وبوليفيا والسلفادور، وصفحة “سوق دمشق المركزي” التي تدار من ألمانيا والإمارات، وحساب “القاضي عرين الخطيب” ويدار من لبنان ودولة توغو.

وحساب “أنيسة أبو حرب” ويدار من مصر ودولة أنتيغوا وبربودا، وحساب “فاطمة علي سليمان والذي يدار من ألمانيا ولبنان، وحساب “سمير متيني ويدار من ألمانيا وكردستان العراق، وحساب “فهد المصري” ويدار من إسرائيل والبرتغال وجزر سليمان، وذلك حسب توصيفات وتعبير فرع “مكافحة الجرائم الإلكترونية” التابع للنظام.

وطالب  الفرع المذكور، المواطنين السوريين تجنب أي تفاعل مع تلك الصفحات درءاً من ملاحقات قضائية محتملة، سيعاقب عليه بموجب قوانين مكافحة الجرائم الإلكترونية.

 

صفحات ممنوع متابعتها في سوريا
قد يعجبك ايضا