فشل روسي بفك الحصار عن قوات النظام في القامشلي

جسر – الحسكة

فشلت روسيا في مساعيها لحل الأزمة بين قوات النظام من جهة، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) من جهة أخرى، في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

وكانت قوات “قسد” فرضت حصاراً لليوم الثالث على التوالي على “قوات النظام” في مدينة القامشلي عقب توتر نشأ بين الجانبين، على خلفية اعتقالات متبادلة بينهما.

وذكرت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، يوم أمس الأربعاء 6 كانون الثاني/ يناير، أنّ “قسد” اعتقلت ضابطاً برتبة “رائد” إضافة إلى عناصر من قوات النظام، الأمر الذي دفع بالأخيرة إلى اتخاذ إجراءٍ مشابه.

حالة التوتر التي سادت بين الجانبين، دفعت “قسد” إلى حصار ما يعرف بالمربع الأمني داخل مدينة القامشلي، حيث توجد أفرع النظام الأمنية.

وأقدمت “قسد” على نشر قناصيها في محيط المربع المذكور، كما أغلقت الطريق الذي يربط المكان مع مطار القامشلي الخاضع لسيطرة النظام.

وبالرغم من تدخل الجانب الروسي، ومحاولته التدخل لحل الأزمة بين الطرفين، إلاّ أنّ محاولته باءت بالفشل ولم تأت بأية نتيجة حتى مساء أمس الأربعاء.

الجدير ذكره أنّ “قسد” تسيطر على معظم أحياء مدينة القامشلي وريفها، بينما تقتصر سيطرة قوات النظام على المربع الأمني في المدينة، إضافة إلى المطار وفوج عسكري، وجزء من ريف المدينة الجنوبي.

“الأسايش” تعتقل عناصر من قوات النظام بينهم ضابط في الحسكة

قد يعجبك ايضا