فوضى في السويداء.. وقتيل جراء الاشتباكات

جسر – السويداء 

 

قتل مدني وأصيب آخر، اليوم الأحد، خلال فوضى شهدتها مدينة السويداء، نتيجة تصعيد بين فصيلين محليين في المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ”جسر”، إن المدعو “راجي فلحوط” متزعم مجموعة تتبع لفرع الأمن العسكري في السويداء، أقدم على اختطاف مدني يدعى “محمد العبد الله” من أبناء بلدة القريا جنوب غرب المحافظة، بعد مداهمة متجر في سوق القمح بمدينة السويداء.

وأضافت المصادر، أن المجموعة التي يتزعمها فلحوط اختطفت أيضاً مدنيين اثنين أحدهما من عائلة “الحكيم”، وذلك نتيجة خلافات بين مجموعة “فلحوط” وقوة مكافحة الإرهاب التي يتزعمها “سامر الحكيم”.

وأوضحت المصادر، أن مجموعة تطلق على نفسها “غيارى القريا” هددت “فلحوط” باستهداف منزله في بلدة عتيل شمال السويداء بقذائف (الآر بي جي) في حال لم يطلق سراح “العبد الله”.

وأشارت مصادرنا، إلى أن مدينة السويداء شهدت انتشاراً لعناصر “غيارى القريا” قرب دوار الملعب البلدي، مضيفةً أنه وأثناء التجمع أقدمت مجموعة “فلحوط” على استهداف عناصر مجموعة غيارى القريا ومدنيين آخرين بالرصاص، ما أسفر عن مقتل مدني يدعى “إحسان الصالح عبد الله”، وإصابة آخر  يدعى “مهران عدنان حرب” بالفخذ، لينقل على إثر الإصابة إلى مستشفى السويداء الوطني.

الجدير بالذكر أن مدينة السويداء تشهد هدوءاً حذراً هذه الأثناء، وسط انتشار لفصائل ومجموعات محلية في المدينة، وفق المصادر ذاتها.

قد يعجبك ايضا