فوضى مستمرة.. عشرات القتلى وعمليات الاغتيال في درعا خلال شهر واحد

جسر – متابعات

أحصى مكتب التوثيق في “تجمع أحرار حوران” مقتل 50 شخصاً في محافظة درعا، من بينهم اثنين قتلا خارج المحافظة، خلال شهر آذار الفائت.

ووثق المكتب مقتل 4 أشخاص “غير مدنيين” بينهم عنصر في تنظيم “داعش” والآخرين عناصر في فصائل المعارضة برصاص قوات النظام بريف درعا، ومقتل ثلاثة أشخاص “مدنيين” بينهم اثنين بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف قوات النظام وطفلة نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام، بالإضافة إلى سيّدة قتلت خلال استهداف منزل زوجها بالرصاص المباشر.

وأحصى المكتب 33 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 23 شخصاً وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 2 من محاولات الاغتيال.

وبحسب المكتب فإنّ معظم عمليات ومحاولات الاغتيال التي تم توثيقها في شهر آذار جرت بواسطة “إطلاق النار” بأسلحة رشاشة روسية من نوع “كلاشنكوف”، باستثناء عملية واحدة بواسطة “عبوة ناسفة”.

كما سجل المكتب مقتل 7 ضباط برتبة “ملازم”، 5 منهم قتلوا خلال مداهمة نفذوها بريف درعا الغربي، والآخرين جراء استهدافهم بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في المحافظة.

ووثق المكتب مقتل عنصرين من قوات النظام من أبناء درعا، قتلوا إثر غارة إسرائيلية استهدفت مواقع للنظام في محيط العاصمة دمشق.

وفي قسم الجنايات، وثق المكتب مقتل 10 أشخاص “مدنيين” موزعين على الشكل الآتي: طفلان قتلا بأدوات حادة خلال عملية سطو على منزلهم، وشخص قتل بقنبلة يدوية نتيجة خلاف عائلي، بالإضافة لـ 7 أشخاص تعرضوا لإطلاق نار مباشر يجري تصنيفهم عبر الآتي (3 قتلوا نتيجة خلافات عائلية، واحد قتل خلال عملية سطو مسلح على محطة وقود، واحد قتل بداعي الثأر، اثنين عثر على جثتيهما، أحدهما بعد اختطافه من قبل مجهولين حيث نشروا له مقطع فيديو اعترف خلاله بتنفيذ عمليات سرقة ونهب واحدة منها مرتبطة بعملية قتل).

قد يعجبك ايضا