فيديو متداول يثير جدلاً واسعاً في طرطوس

جسر – متابعات

تداولت صفحات تواصل اجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه شخص ادعى أنّه هدد بالقتل من قبل أربعة أشخاص في محافظة “طرطوس”، ما أثار جدلا واسعا في السوشيل ميديا مساء أمس الجمعة 18 شباط/ فبراير.

الشخص الذي ظهر في الفيديو، عرّف عن نفسه بأنّه، “غياث نديم ملحم” من قرية “الجوبة” في “الشيخ السعد”، بمحافظة طرطوس.

ويقول “ملحم”، إنّ 4 أشخاص (ذكر أسماؤهم)، يمتلكون بطاقات أمنية ويهددونه بالقتل في حال دخل إلى منزله، الذي لم يستطع الوصول إليه منذ 3 أشهر خوفا منهم كما قال.

ومع انهياره بالبكاء، كرر “ملحم” عبارة “مابيخلوني اطلع على بيتي” عدة مرات، وقال: «أنا خيي شهيد، دعسولوا (الأشخاص الأربعة) على صورتو، وقالوا إن معهم بطاقات أمنية ولا أحد يجرؤ على الشكوى ضدهم، وهددوني بالقتل كما قتلوا العسكري عنا في القرية، وقالوا لي “مافيك علينا نحن الدولة”».

وأشار ملحم، أنّ مختار القرية حاول حلّ المشكلة، إلا أنه فشل، وأضاف: «بدن يشلحوني بيتي، ويشلحوني أرضي، وكل يوم بيهددوني بالقتل، أنا مافيني ضل عايش هيك، يخلوني اطلع بس نام ببيتي».
ووفقاً لموقع “سناك سوري” الموالي، فإنّ الفيديو الذي تداوله الناشطون، نشر لأول مرة في الـ16 من شباط الجاري، بحساب فيسبوك يحمل اسم الشخص المتحدث بالفيديو ذاته، علما أن الحساب يظهر أنه حديث العهد.
وعلى الرغم من تلقي الشاب ضمانات من محافظ “طرطوس” “صفوان أبو سعدى” الذي طلب منه تقديم شكوى قانونية، إلاّ أنّ الشاب امتنع عن ذلك خوفاً منهم.
وبحسب مصدر رسمي من محافظة طرطوس، أنّ الشاب لا يزال حتى اليوم يختبئ في مكان مجهول، وثنة عدة محاولات للتواصل معه وفهم الموضوع، إلاّ أنّهم لم يتمكنوا ذلك بسبب استخدام الشاب رقماً غير رقمه، خشية من المهددين.
يشار إلى أنّه ثمة مجموعات ينتشرون في سوريا، وهم مدعومون من السلطات والميليشيات، يعتبرون أنفسهم فوق القانون، غير آبهين حتى بمؤسسات الدولة التي يتبعون لها.
قد يعجبك ايضا