في إقطاعية الأسد الوراثية.. ديانا جبور و باسل الخطيب يورثان المؤسسة العامة للسينما لنجلهما

جسر – متابعات 

 

يتحضر “مجيد الخطيب” نجل المخرج الموالي للنظام “باسل الخطيب” لإطلاق أولى تجاربه الفنية بتصوير فيلم روائي قصير يحمل عنوان “نفق الجلاء”.

وحسب مواقع فنية، فإن الفيلم من تأليف والدة “مجيد” الكاتبة “ديانا جبور”، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما، التابعة لوزارة الثقافة في حكومة النظام.

و”مجيد” كان قد درس السينما في أميركا، وله مشاركات سابقة في التمثيل حيث شارك مع والده في مسلسل “نزار قباني”، كما شارك في كتابة فيلم “الاعتراف”.

والفيلم، من بطولة جرجس جبارة وحسين عباس وعاصم حواط ويزن الخليل وترف التقي وعمر بدران وسلمان رزق ونوار سعد الدين وبيدروس برصوميان وزينة ريشة وقصي الطويل وميس الزعيم والطفل جواد محمد السعيد.

ويحكي الفيلم عن فترة زمنية تمتد لعشر سنوات من عمر سوريا الحديث، وما فرضته الحرب فيها من تغيرات طالت أدق تفاصيل الحياة.

وقالت والدة الخطيب الكاتبة “ديانا جبور” بمنشور على صفحتها في فيسبوك، “يا الله ما احلى شعور الشراكة مع الابن .. إن يصبح مؤتمنا على منجزك.. والأمانة لا تعني في العملية الإبداعية الالتزام الحرفي بل إعادة تشكيل عجينة أولية”

ونقلت صحيفة “البعث” الرسمية للنظام عن ديانا جبور قولها: “يعجز الكلام عن وصف حجم التغيرات التي عاشها مجتمعنا السوري نتيجة الأحداث الكبيرة التي حاصرتنا خلال الفترة الماضية فغيرت في ضمائرنا ومصائرنا لذلك فإن أفضل طريقة في التعبير هي الصورة بما تحمله من دلالة ورمزية، قدمناها في الفيلم علها تحكي عما يجول بخواطرنا”.

قد يعجبك ايضا