في احتفال خاص.. روسيا تزود جيش النظام بطائرات “ميغ 29”

A Soviet-built MiG-29 Fulcrum fighter flown by Major (MAJ) Peter Meisberger, from Germany's (DEU) 73rd Fighter Wing (FW), Laage Air Base (AB), Germany, fires a radar guided AA-10 "Alamo" short-burn air-to-air missile at a QF-4 "Rhino" full-scale aerial target drone during a live-fire weapons training mission.

جسر: متابعات:

سلم الجانب الروسي، إلى جيش النظام في سوريا، مجموعة من الطائرات الحربية الروسية من طراز ميغ 29، في احتفال خاص أقيم في قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

ونقلت وكالة سانا التابعة للنظام، عن مصدر عسكري قوله “في إطار التعاون العسكري والفني بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية، وضمن احتفال خاص أقيم في قاعدة حميميم، قام الجانب الروسي بتسليم الدفعة التالية من الطائرات الحربية الروسية المتطورة والمحدثة من طراز /ميغ 29/ الى الجيش السوري”.

ولفت المصدر إلى أن تلك الطائرات ” تعد أكثر فعالية من جيلها السابق”، لافتاً إلى أنها  نفذت تحليقها من قاعدة حميميم إلى مناطق تمركزها في المطارات العسكرية السورية، منوهاً إلى أنه في الأول من شهر حزيران، سيبدأ طيارو جيش النظام بتنفيذ المناوبات المقررة بهذه الطائرات في الأجواء السورية.

وتدعم روسيا نظام الأسد، بالسلاح على الدوام، بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي، لتعتبر بذلك شريكة له في المجازر التي يرتكبها بحق الشعب السوري.

بيان الائتلاف الوطني حول تحركات روسيا للسيطرة على مزيد من أراضي سوريا

 

قد يعجبك ايضا