في استعراض جديد للقوة: داعش يرسل دوريات وينصب حواجزه فجراً بريف دير الزور

جسر: ريف دير الزور

شهدت، خلال اليومين الماضيين، بعض قرى الريف الشرقي الشمالي لمدينة البصيرة (الأحمر، ماشخ، طيب الفال) بريف دير الزور، الواقعة تحت سيطرة قسد، ظهوراً لعناصر مسلحين ملثمين في الصباح الباكر، يتراوح عددهم من ستة إلى سبعة أشخاص، ويعتقد أنهم من تنظيم داعش.

وقال مراسل جسر “إن هؤلاء المسلحين يستقلون دراجات نارية، ويقومون بنصب حواجز طيارة، بين تلك القرى الملتصقة ببعضها، في أوقات الصباح الباكر، ويدققون على السيارات المارة، ويطلبون من الإهالي أوراقهم الثبوتية، إلا أنهم لم يقوموا باحتجاز أحد”.

وأفاد الأهالي لمراسل جسر أن “المسلحين لم يتمكنوا من التوقف لوقت طويل، اثناء نصب حواجزهم، فمع ظهور الشمس، يركبون دراجاتهم ويلوذون بالفرار نحو البادية”.

وقام الأهالي على إثر ذلك بإبلاغ عناصر قوات سوريا الديمقراطية، لتقوم في وقت باكر من صباح اليوم، بمداهمة تلك القرى، بغيه القاء القبض عليهم، ولكنها لم تعثر على أحد، كما أنهم لم يظهروا صباح اليوم.

كما داهمت قسد، المدارس في تلك القرى التي يتواجد بها النازحون، وبعد الانتهاء من عمليات التفتيش وحسب مصدر من الاهالي، لم يتم توقيف اي شخص او مشتبه به خلال المداهمة، وانسحبت قوات قسد باتجاه مدينه البصيرة، عائدة إلى مراكزها.

واستهدف مجهولون، مساء امس، حاجز مدينه البصيرة من الجهة الشرقية الشمالية الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من عناصر الحاجز بإصابات بليغة، وربما كان ذلك الهجوم سبباً بعدم ظهور أولئك الملثمين صباح اليوم.

قد يعجبك ايضا