في بيان.. “قسد” تنفي مسؤوليتها عن مجزرة عفرين

جسر – متابعات

نفت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مسؤوليتها عن المجزرة التي وقعت في مدينة عفرين مساء اليوم السبت، جرّاء قصف مدفعي.

وقالت “قسد” في بيان نشرته عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: “نشرت بعض وسائل الإعلام أخباراً غير صحيحة حول عملية استهداف لمركز مدينة عفرين مساء اليوم ونُسبت إلى قواتنا. أننا في قوّات سوريا الديمقراطية نؤكد على أنه ليس لدينا أيّ تواجد في تلك المناطق، وندعو كافة وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمصداقية في نشر الأخبار التي تخصّ قواتنا”.

https://www.facebook.com/QSDMEDIA/posts/1652364971622831?__cft__[0]=AZWbuwC1wLHBlAyFEU6SIkSyo86hYHnzw9ra7QyiW0CWXY5vlQV01QXGw2_AbreGUM33qYYxz9qEU9-4jq7RsMNHtI1ktKZgpYrLvk8f_ctUQLe_fchd3hzOAdSTOjX22vP-WCEuiafpi5NpnN-1xZ7y&__tn__=%2CO%2CP-R

وأفادت مصادر محلية لصحيفة “جسر” أن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) استهدفت بقذائف المدفعية مساء اليوم السبت، مناطق عدة بمدينة عفرين، بينها مستشفى وأحياء سكنية.

وبحسب المصادر، أسفر القصف المدفعي عن مقتل قرابة 15 مدنياً، بينهم أطفال ونساء وأفراد من الكوادر الطبية في مستشفى الشفاء، فضلاً عن إصابة أكثر من 25 شخصاً.

والجدير بالذكر أن “قسد” تنصلت من مسؤوليتها عن مقتل عدد من الشبان خلال مظاهرات ضد سياستها في الحسكة ومنبج منذ أسابيع قليلة، والتي واجهتها “قسد” بالرصاص الحي.

ضحايا مدنيون بمجزرة مروّعة في عفرين وأصابع الاتهام تتجه نحو “قسد”

قد يعجبك ايضا