في جامعة طرطوس: العلامة الكاملة لابن عميد كلية السياحة ولابنة مدرس المادة

جسر: متابعات

اشتكى طلاب الطب البشري، السنة الثانية في جامعة طرطوس، من نتائج القسم العملي لمقرر النسج، معتبرينها غير منصفة، ومنحازة بوضوح لأبناء المسؤولين.

وقال تلفزيون الخبر الموالي للنظام إن أعضاء الهيئة التدريسية حصدوا أعلى الدرجات، وأوضح الطلاب أن “علامة القسم العملي تشمل 15 درجة للأعمال والحضور والمذاكرات، و15 أخرى للامتحان العملي”.

ولفتوا إلى أن “الـ15 وهي الدرجة الخاصة بالأعمال لم تعطَ إلا لبعض الطلاب “المدعومين” علماً أن علامتهم في الامتحان هي 8 أو 9″.

واستغرب الطلاب من حصول طلاب على علامات متدنية في درجة الأعمال، علماً أنهم نالوا درجة كاملة أو شبه كاملة في الامتحان العملي، ودوامهم كان كاملاً وكذلك مذاكراتهم.

 

وعن العلامتين الكاملتين في نتائج القسم العملي، قال الطلاب إنه “بحكم المفارقة فإن العلامتين الكاملتين هما لابنة دكتور العملي نفسه، وابن عميد كلية السياحة”.

ورداً على تلك الشكوى، دعا رئيس جامعة طرطوس، إلى التوجه لتقديم شكوى لدى رئيس اتحاد الطلبة، همام كناج، لافتاً إلى أنه سيدقق بالشكوى بنفسه ويتابعها عند وصولها إليه، وينظر بطريقة جادة لمعالجتها.

وأكد الدالي أنه “في حال ثبوت وجود دعم لبعض الطلاب على حساب أخرين، فإنه سيتخذ إجراءات بحق الدكتور المسؤول عن القسم العملي في المقرر”.

 

 

قد يعجبك ايضا