في حادثة هي الأولى من نوعها.. آلية مفححة تهاجم نقطة تركية

حاولت مجموعة مسلحة يوم أمس الجمعة استهداف نقطة عسكرية تركية في قرية “سلة الزهور” بريف جسر الشغور في محافظة إدلب، مستخدمة سيارة مفخخة استطاعت القوة التركية تدميرها قبل وصولها للهدف المقصود.

جسر:متابعات:

حاولت مجموعة مسلحة يوم أمس الجمعة استهداف  نقطة عسكرية تركية في قرية “سلة الزهور” بريف جسر الشغور في محافظة إدلب مستخدمة سيارة مفخخة، لكنّ القوة التركية الموجودة في المكان استطاعت تدمير السيارة قبل وصولها إلى مكان النقطة التركية الموجودة  في مدرسة القرية، ولم تتمكن من تحقيق هدفها.

الجيش التركي من ناحيته ارسل قوات جديدة إلى تلك المنطقة بهدف تعزيز قوة نقاطه،حيث شهد معبر كفرلوسين دخول أرتال جديدة من القوات التركية باتجاه محافظة إدلب لتعزيز النقاط التركية وخصوصاً تلك المنتشرة على اطراف طريق حلب اللاذقية الدولي M4  وترافق ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع التركي بالتزامن مع حملة تمشيط طالت القرية والمناطق المحيطة بها.

وأفادت مصادرٌ أخرى أن محاولة الهجوم تمت عن طريق استخدام دراجة نارية، وأن اشتباكاتٍ دارت بين المهاجمين وعناصر النقطة التركية ، وأفادت هذه المصادر بوقوع ضخية من حرس النقطة، بالإضافة إلى سقوط مدني آخر وإصابة عدد من الأشخاص بجروح.

من جهته أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وفاة ضحية من سكان المنطقة المدنيين، كما أكد إصابة عدد من عناصر فيلق الشام بجروح.

و رجحت مصادر محلية من سكان القرية أنّ الهجوم تم عن طريق سيارة مفخخة، وأن إطلاق النار الذي تبعه كان بهدف تمشيط المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا