في ردهم على تصريحات رأس النظام ..سياسيون لبنانيون يصفونها بالوقحة والقذرة

أثارت تصريحات رأس النظام بشار الأسد والتي اعتبر فيها لبنان سبباً من أسباب الانهيار الاقتصادي في سوريا، وأن إيداع الأموال السورية في المصارف اللبنانية هو جوهر الأزمة، ردود فعل غاضبة وعديدة.

FILE PHOTO: A picture of Syrian President Bashar al-Assad is seen on a door of a butcher shop, during a lockdown to prevent the spread of the coronavirus disease (COVID-19), in Damascus, Syria April 22, 2020. Picture taken April 22, 2020. REUTERS/Yamam Al Shaar/File Photo

جسر: متابعات:

أثارت تصريحات رأس النظام بشار الأسد والتي اعتبر فيها لبنان سبباً من أسباب الانهيار الاقتصادي في سوريا، وأن إيداع الأموال السورية في المصارف اللبنانية هو جوهر الأزمة، ردود فعل غاضبة وعديدة، جاءت على لسان سياسيين لبنانين ونواب ووزراء.

النائب أمين الجميل وصف تصريحات الأسد بأنها وقحة، وأن لبنان يدفع ثمن قذارة نظامه واحتلاله للبنان ونهبه لخيراته، وقال في تغريدة له على تويتر:” بشار الأسد وبكل وقاحة يحمّلنا مسؤولية انهيار اقتصاده؟”.

واتهم الجميل رأس النظام بأنه أغرق المنطقة بالصراعات، ونهب لبنان بالتعاون مع شريكه حزب الله.

من جهته اتهم وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي رأس النظام، بأنه يحاول زعزعة النظام المصرفي اللبناني، بعد التسبب بدمار مرفأ بيروت وسرقته خيرات لبنان عبر تهريبها.

أما إيلي محفوض رئيس حركة التغيير اللبناني اعتبر أن تصريحات الأسد تشكل تمهيدا لإحداث المزيد من الخراب الاقتصادي في لبنان، بالشراكة مع الشيطان، في إشارة إلى حسن نصرالله، وفي رسالة لرأس النظام قال وزير سابق: إنك سرقت المليارات من لبنان، وفي بيان رسمي له وصف الحزب التقدمي الاشتراكي تصريحات الأسد بالوقاحة الصلفة.

قد يعجبك ايضا