في ظل انهيار الليرة.. حكومة النظام تطلق “حملة توعية” بأضرار السكر على الصحة

جسر – متابعات

أعلنت حكومة نظام الأسد عن إطلاقها “حملة توعية” حول أضرار السكر الأبيض على صحة المواطن السوري.

ونشرت “وزارة الصحة” بحكومة النظام منشوراً عبر “فيسبوك” قالت فيه، إنها بصدد إطلاق حملة توعية صحية الأسبوع القادم اعتباراً من 12 آذار ولغاية 19 منه تشمل إقامة فعاليات مجتمعية ومحاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات إرشادية حول أضرار السكر الأبيض على الصحة العامة، وضرورة اتباع نمط حياة صحية للوقاية من الأمرض.

وقال مدير المشافي في وزارة الصحة الدكتور “أحمد ضميرية” إن “الحملة التي تطلقها وزارة الصحة يوم الجمعة القادم تأتي ضمن مشروع صحي طويل المدى يتضمن عدة برامج لعادات غذائية غير صحية يمارسها معظم الناس، وستبدأ بأضرار السكر الأبيض وأهمية الابتعاد عنه”.

وأضاف أن “معظم المشاكل الصحية تكمن في نوعية الغذاء فالعادات الصحية والغذائية الجيدة هي أبرز أسباب الحياة الصحية الجيدة”، مشيراً إلى أن “دور الوزارة لا يقتصر على العلاج فقط بل لها الدور الاكبر في التوعية والتثقيف الصحي والوقاية من الأمراض”.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/736056053718380?__cft__[0]=AZUNGmWnN4emZoare1xiDVhY9eTSpe2kFewMe3decMtbqt2buAv0_nbkI05rs0sIcxRQ-iP2zrpF-nLa2wVuKcEEDrJCMhrOqI2InpFRCeKXCle_pSb3FDnqmq1eMR1shpOjqiuU6NVSNDd7bEJlHTlR&__tn__=%2CO%2CP-R

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مناطق سيطرة النظام في سوريا أوضاعاً اقتصادية مزرية، في ظل الانهيار المستمر لقيمة الليرة السورية التي بلغ سعر صرفها مقابل الدولار الواحد اليوم الثلاثاء 3940 ليرة للشراء و3990 ليرة للمبيع، في حين يبلغ سعر كيلو السكر 2000 ليرة سورية مع قلة توفره في الأسواق، أما متوسط دخل المواطن السوري في مناطق النظام لا يتجاوز 60 ألف ليرة سورية أي ما يعادل 16 دولار فقط.

ودفع الارتفاع الحاد في الأسعار وانهيار قيمة الليرة بعض التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مناطق النظام، إلى إغلاق محلاتهم ومتاجرهم مؤخراً.

إغلاق عشرات المطاعم والمحال التجارية في دمشق.. ما السبب؟

قد يعجبك ايضا