قائد “الفرقة 20” يطلب الصفح من قبيلة النعيم في تل أبيض

جسر: تل ابيض:

انتهى قبل قليل اجتماع في مضافة الشيخ عنيزان، شيخ قبيلة النعيم في الرقة، بناء على طلب قائد ما يسمى بالفرقة 20 في الجيش الوطني، المدعو أبو برزان، حيث قدم اعتذاره عما بدر من مجموعته، من إساءة للشاب علي سلطان الفرج، من تعذيب وانتهاك كرامة، وطلب الصفح.

المدعو “أبو برزان” قال لأبناء القبيلة أنه سيقيم مأدبة كبيرة يجمع فيها كافة القبائل والعشائر، لتقديم اعتذار على الملأ، وأنه يأمل أن تغفر له قبيلة النعيم، ولمجموعته ما بدر منها.

ووفق مصادر عشائرية من قبيلة النعيم، يتجه معظم أبناء القبيلة لرفض الدعوة إلى الوليمة، على اعتبار أنه سيتم الإنفاق عليها من “المال الحرام”، المنهوب من أرزاق الناس، وربما بالابتزاز و”التشليح”، مع قبول الاعتذار فقط، وتثبيت الإدانة على الفاعلين ومشغليهم.

وتأتي هذه الخطوة، بعد مطالبة أبناء القبيلة بطرد الجماعة من كامل منطقة نبع السلام، وإنهاء وجودها، والتهديد باللجوء إلى السلاح فيما حال لم يتم ذلك.

وتعتبر هذه الوقفة الشعبية، أول وأنجح المحاولات الأهلية للوقوف في وجه العصابات المنفلتة، التي تستخدم الثورة السورية ستاراً لها لتحقيق مآربها، وابتزاز المدنيين، وترهيبهم، ويعتقد الأهالي أنها ستكون نموذجاً يحتذى في التعامل مع الانتهاكات البالغة، والتي لا حصر لها، التي تقع في منطقة الشمال المحرر.

تطابق ما نشرته جسر .. “الميت” التركي يحدد هوية الجناة في قضية تعذيب علي الفرج في تل أبيض

 

قد يعجبك ايضا