قائد ميلشيا مطلوب لقسد يصل إلى الحسكة في محاولة لتأمين القمح لصالح نظام الأسد

جسر: الحسكة:

وصل إلى مدينة الحسكة يوم أمس المدعو مهند الحمود، وهو أحد قادة ميلشيات النظام، ويتبع للمخابرات الجوية، إلى مدينة الحسكة، وشوهد برفقة قيادات عدد من الأفرع الامنية في أحد مقاصف المدينة.

مصدر خاص افاد لمراسل صحيفة جسر في الحسكة، بأن النظام أوفد حمود ليحاول الحصول على كميات من الاقماح بطرقه الخاصة وتوصيلها لمناطق سيطرة النظام بطريقته الخاصة، كونه أساساً من مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، الواقعة تحت سيطرة قسد.

الحمود لدى وصوله إلى الحسكة- خاص جسر

ويعتبر مهند الحمود اليوم أيضاً من اهم موردي المرتزقة لصالح القوات الروسية، التي ترسلهم إلى ليبيا على وجه الخصوص، وله مكتب معروف جيداً في مدينة دير الزور.

والحمود هو عنصر سابق في جهاز مخابرات أمن الدولة الذي يتبع لنظام الأسد، عمل منذ بداية الثورة السورية في صفوف النظام، وشكل مجموعات قتالية حاربت ضد الثوار في أكثر من مكان، وأظهر نفسه لاحقاً بصفته أحد شيوخ عشيرة العكيدات، وتحدث بهذه الصفة بشكل متكرر لوسائل اعلام موالية لنظام الأسد.

 

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن الحمود هو مؤسس الميلشيا المعروفة باسم درع الجزيرة والفرات، وعملت لصالح النظام منذ بداية الثورة، وكان مركزها في حي غويران في الحسكة، وقد هاجمتها قوات سوريا الديمقراطية، إلا أن الحمود تمكن من الفرار ومغادرة محافظة الحسكة، ويعد ظهوره الجديد العلني في مطعم البستان هو الاول منذ ذلك الحين، ومن غير المعروف كيفية وصوله إليها، خاصة انه مطلوب لقوات سوريا الديمقراطية بشدة.

 

قد يعجبك ايضا