قاتلا مع فصائل درعا وأجريا تسوية: مقتل شابين من السويداء في معتقلات النظام

صورة الضحيتين/فيسبوك

جسر: متابعات:

الضحيتان بوصعب/فيسبوك

لقي شقيقان من محافظة السويداء كان يقاتلان في صفوف المعارضة في درعا حتفهما، بعد سنة ونصف من الاعتقال لدى المخابرات العسكرية، على الرغم من إجرائهما التسوية.

وقالت صفحة السويداء ٢٤ إن المواطنين رسلان عبد الكريم بو صعب 1980، و ساري عبد الكريم بو صعب 1986، من قرية برد جنوب السويداء، سلما نفسيهما للمخابرات العسكرية في الشهر الرابع من العام المنصرم 2018، بعد وعود بالتسوية، وفق رواية ذويهما.

وأضافت: إن الشابين كانا ضمن صفوف فصائل المعارضة المسلحة في محافظة درعا، منذ عام 2012، وقد تم اعتقالهما رغم أنهما وقعا على ملف التسوية بشكل رسمي ليتم تحويلهما إلى فرع الأمن العسكري في مدينة صلخد، ثم إلى العاصمة دمشق، حيث وردت معلومات أنهما في فرع فلسطين.

وقد لعبت الصدفة دورها في الكشف عن مصير الشابين إذ وأثناء إجراء شقيق المعتقلين بعض المعاملات في دائرة النفوس، تفاجئ بورود إسم اخويه كمتوفيان، في ظل تكتم المخابرات عن مصيرهما.

الجدير ذكره، أن المخابرات العسكرية في السويداء، استولت على منزل الشابين في قرية برد قبل سنوات، ورفضت الخروج منه إلا بعد تدخل فصائل محلية وعدد من وجهاء المحافظة، حيث أعادته المخابرات إلى مالكيه بعد تخريبه.

قد يعجبك ايضا