قادماً من دمشق.. “الصفدي” يزور أنقرة للاجتماع بـ”أردوغان”

جسر – متابعات

أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى تركيا، قادماً من دمشق، بعد اجتماعه برأس النظام بشار الأسد.

ويلتقي الصفدي خلال زيارته لتركيا بنظيره التركي هاكان فيدان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ومن المقرر خلال اللقاءات، تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الحالية وكذلك العلاقات الثنائية، ومن المنتظر أن تركز المحادثات على تطورات الملف السوري، والعلاقات بين تركيا والجامعة العربية مع نظام الأسد، وفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

وسيعقد مؤتمر صحفي مشترك بين الصفدي وفيدان، عقب محادثاتهما في مقر وزارة الخارجية التركية بالعاصمة التركية.

وفي دمشق أمس، عرض الوزير الصفدي على رأس النظام، آخر الجهود التي يبذلها الأردن في مسألة عودة اللاجئين السوريين، والأفكار الجديدة التي تبلورت في هذا الشأن بالتنسيق مع مجموعة الاتصال العربية والأمم المتحدة، مشيراً إلى أن “التدرج في معالجة آثار الأزمة السورية هو الخيار الأكثر واقعية وفائدة”.

وقال بشار الأسد للصفدي إن “العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى قراهم وبلداتهم أولوية بالنسبة للدولة السورية مع ضرورة تأمين البنية الأساسية لهذه العودة ومتطلبات الإعمار والتأهيل بكافة أشكالها، ودعمها بمشاريع التعافي المبكر التي تمكن العائدين من استعادة دورة حياتهم الطبيعية”.

وادعى بشار أن “كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة السورية سواء على المستوى التشريعي أو القانوني أو على مستوى المصالحات تسهم في توفير البيئة الأفضل لعودة اللاجئين”.

قد يعجبك ايضا