قانون ماغنيتسكي الأمريكي قريباً في لبنان

تستعد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة القريبة القادمة، لفرض عقوبات ماغنيتسكي، على لبنان، والذي ويهدف إلى تشديد العقوبات، على أنشطة حزب الله.

جسر:متابعات:

تستعد جكومة الولايات المتحدة، الأمريكية، لتطبيق قانون ماعنيتسي على لبنان، وقانون ماغنيتسي، هو قانون عقوبات، أقره الحزبان الأمريكيان، الجمهوري،  والديمقراطي، وذلك حسب ما ورد عن  محطة  MTV اللبنانية.

يذكر ان هذا القانون، تم تفعيله في عهد الرئيس الأمريكي الديمقراطي، باراك أوباما، حيث استهدف في حينها، معاقبة مسؤولين حكومين روس، ثم عدل القانون في عام 2017، ليشمل كل بلاد العالم، فأصبح بإمكان الحكومة الأمريكية فرضه على مسؤولين، وشركات، ورجال أعمال فاسدين، في أي مكان، من العالم.

في شهر حزيران الفائت، أكد مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة، لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شيكر، أن هناك عقوبات ستطبق على لبنان، تستهدف أنشطة، حزب الله، بالإضافة إلى تفعيل، عقوبات ماغنيتسكي، مما سيشكل ضغطا جديداً على لبنان، إضافة إلى تأثيرات قانون قيصر، الذي صدر مؤخراً، على لبنان، واقتصاده.

ومن خلال هذا القانون، تستطيع حكومة الولايات المتحدة، منع  دخول أي  مسؤول، أو شخص إلى الأراضي الأمريكية، بالإضافة إلى تجميد أصولهم المالية.

يذكر أن سبب تسمية القانون، منسوب إلى المحامي الروسي، سيرغي ماغنيتسكي، الذي توفي في السجون الروسية.

قد يعجبك ايضا