قتلى من ميليشيات إيران بضربة أمريكية في دير الزور.. و”البنتاغون” ينشر التفاصيل

جسر – متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أمس الأربعاء، تفاصيل الضربة الجوية التي استهدفت منشآت تابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بشرقي سوريا.

وقال مسؤول في البنتاغون أن “المنشأة المستهدفة (في سوريا) مخزنا للأسلحة وربما كانت تحوي صواريخ ومسيرات وذخائر تستخدم ضد قواتنا”، وفق ما نقلت قناة “الحرة”.

وأكد المسؤول أن “هدف الضربة هو تعطيل وتقليص قدرات الجماعات المسؤولة بشكل مباشر عن مهاجمة القوات الأميركية في المنطقة من خلال استهداف المنشآت المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني على وجه التحديد”.

من جانبها، قالت القيادة المركزية في القوات الأميركية “سنتكوم” عبر منصة “إكس”، تنفيذها، الأربعاء، وللمرة الثانية خلال ثلاثة أيام ضربة استهدفت منشأة واحدة يستخدمها “الحرس الثوري” والميليشيات الموالية له لتخزين الأسلحة في شرقي سوريا.

وأكدت “سنتكوم” أنه “سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا ضد المسؤولين عن الهجمات وسنرد في الوقت والمكان الذي نختاره”.

وقالت مصادر محلية لصحيفة “جسر” إن الضربات الأمريكية، استهدفت مواقع لميليشيات إيران، في حي هرابش ومطار دير الزور العسكري، وبعض النقاط الأخرى في المنطقة، ما أدى إلى مقتل 6 عناصر من الميليشيات وإصابة آخرين بجروح.

قد يعجبك ايضا