قتلى وجرحى باشتباكات بين “هيئة تحرير الشام” ومقاتلين جهاديين في إدلب

جسر – إدلب

قتل ثلاثة عناصر تابعين لخلايا متطرفة في مدينة “كفر تخاريم” في ريف إدلب الشمالي، مساء أمس الثلاثاء 12 كانون الثاني/ يناير، إثر اشتباكات مع عناصر أمنية تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً).

وأفادت مصادر محلية خاصة لجسر، بأنّ أكثر من 10 عناصر تابعين لخلايا جهادية قتلوا وأصيبوا جرّاء اشتباكٍ مع عناصر “جهاز الأمن العام” التابع لـ”هيئة تحرير الشام”.

وأضافت المصادر نقلاً عن جهات طبية، أنّ ثلاثة عناصر من أفراد الخلية قتلوا، من بينهم اثنان يحملان الجنسية الروسية، وأصيب ثلاثة آخرون منهم بجروح متفاوتة، إضافة إلى مقتل عنصر من “جهاز الأمن العام”، وإصابة 6 آخرين.

وقال المصدر، إنّ الاشتباكات وقعت حين حاول “جهاز الأمن العام” اعتقال عناصر خلايا متطرفة لجؤوا إلى أحد البيوت في مدينة “كفر تخاريم” شمالي إدلب، حيث تحصنوا فيه، وقاوموا العناصر الأمنية لساعات انتهت بتفجير اثنين من أفراد الخلية أحزمتهم الناسفة، ومقتلهم على الفور.

وبحسب المصدر، أن زوجة أحد أفراد الخلية سلمت نفسها لجهاز الأمن العام برفقة أطفالها، بعد انتهاء الاشتباكات.

وفي ذات السياق، أعلن “الأمن العام” في بيان مقتضب عبر معرفاته، أنّ أحد عناصره قتل خلال تنفيذ العملية التي استهدفت خلية أمنية تتبع لتنظيم “داعش” حسب البيان.

وكانت مدينة إدلب وريفها قد شهدت يوم أمس الثلاثاء انتشاراً أمنيّاً واسعاً  لعناصر “هيئة تحرير الشام” على مداخل المدينة، والطرق المؤدية إليها.

انتشار أمني كثيف لـ”هيئة تحرير الشام” في إدلب وريفها

 

 

قد يعجبك ايضا