قسد تداهم قرية الباغوز وتعتقل خمسة من شبابها

قامت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من القوات الأمريكية، بحملة مداهمات جديدة طالت مدنيين في قرية الباغوز بدير الزور الشرقي.

جسر: متعابات:

قامت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من القوات الأمريكية، بحملة مداهمات جديدة طالت مدنيين في قرية الباغوز بدير الزور الشرقي واعتقلت عددا منهم.
وبحسب ماذكرته مصادر محلية أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” اقتحمت فجر هذا اليوم بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، وداهمت عدة منازل في حي العلاوي في البلدة واعتقلت خمسة اشخاص من أبناء البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
إن ميليشيا ” قسد” تحاول من خلال هذه الحملات المستمرة قمع أي ظاهرة تعارض وجود قسد في المنطقة او اي شكل من اشكال تواجد القوات الامريكية، وبدات باعتقال الكثير من الشباب بحجة الانتماء لتنظيم الدولة او جهات آخرى كالعشائر.
والجدير بالذكر ان قوات سوريا الديمقراطية تواجه حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت قبل أسابيع عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة احتجاجا على سياسيات “قسد” وسوء الأوضاع المعيشية وسوء المعاملة والانفلات الأمني، كما يحتج المدنيون على سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة، واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة ثروات منطقة الجزيرة.

قد يعجبك ايضا