الإدارة الذاتية تصدر بياناَ تدين فيه الهجمات التركية

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بيانا اليوم الجمعة، نددت فيه بالغارات التي تشنها تركيا على مناطق الإدارة في سوريا.

جسر: متابعات:

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بيانا اليوم الجمعة، نددت فيه بالغارات التي تشنها تركيا على مناطق الإدارة في سوريا.

وقالت في بيانها أن هجوما متواصلا، بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة، أدى سقوط العديد من الضحايا المدنيين العزل، من الأطفال والنساء والشيوخ، كما أدى للإضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

ونددت بالممارسات التي تقوم بها الحكومة التركية، تجاه السكان الآمنين، واتهمت من أسمتهم ب”مرتزقة تركيا“، بارتكاب العديد من الخروقات للقرار الأممي الذي نادى بوقف العمليات القتالية، في جميع أنحاء العالم، بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد.

كما ذكرت أن هذه الهجمات تأتي بالرغم من وجود اتفاقات وتفاهمات، بين عدد من الدول، مثل التفاهم الأميركي-التركي، والتفاهم الروسي-التركي، حول شمال وشرق سوريا، وما أقدمت عليه قوات سوريا الديمقراطية، من انسحاب للمسافات المتفق عليها من الحدود.

وطالبت كافة الأطراف الراعية لهذه التفاهمات، بتحمل مسؤولياتهم كاملة، وردع الطرف التركي، للحد من”الخروقات التركية“.

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية، تسيطر على مناطق واسعة شمال وشرق سوريا، على مساحة تمتد بين تركيا شمالا، والعراق شرقا، ضمن منطقة تعد الأغنى بالنفط والثروات الطبيعية، والحاصلات الزراعية، في عموم سوريا.

قد يعجبك ايضا