“قسد” تطالب المجتمع الدولي توضيح موقفه من الانتهاكات التركية

جسر – متابعات

طالب “آرام حنا” المتحدث الرسمي باسم “قوات سوريا الديمقراطية”(قسد)  اليوم السبت 21 آب/ أغسطس، المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الدول الفاعلة في الشَّأن السوري توضيح موقفها من تواصل الانتهاكات التركية بحق الأهالي في شمال وشرق سوريا، وذلك حسب وصفه.
وقال، إنَّ “ناحية تل تمر شهدت مؤخرًا قصفًا مكثفًا من الجانب التركي على التجمعات السكنية، أسفر عنه وقوع خسائر بشرية ومادية”.
ونقلت صفحة “الإدارة الذاتية” الرسمية على فيسبوك، عن “حنا” قوله:”يوفر الصمت الدوليّ حرية مواصلة استهداف مناطق شمال وشرق سوريا من قبل الجيش التركي مما يؤثر سلبًا على الجهود المبذولة من قسد لمكافحة الإرهاب وضبط خلايا “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، وتأمين مراكز الإصلاح والمخيمات التي تضم أسرى وعوائل التنظيم”.
وحذّر “حنا” من “محاولات خلق الفتن في مناطق “الإدارة” عبر بث الشائعات على منصات التواصل والمواقع المُغرضة، ونشر ادعاءات كاذبة مفادها سيطرة المرتزقة على مناطق في شمال وشرق سوريا لم تطأها أقدامهم أو موجة نزوح لأهالي تلك المناطق، وخاطب الأهالي بعدم الانجرار وراء تلك المنشورات المضللة”، وذلك حسب قوله.
وأكّد في ختام حديثه على جاهزية “قسد” وأوضح أنّها اتخذت كافة الإجراءات الدفاعية لصد أي تقدم بريّ نحو أراضي شمال وشرق سوريا، وأنَّ القوات لها الحق بالدفاع عن الأرض بموجب المواثيق والمعاهدات الدولية.
قد يعجبك ايضا