“قسد” تعقد اتفاقاً مع النظام وروسيا بشأن عين عيسى

جسر – الرقة

عقدت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اتفاقاً مع روسيا والنظام السوري، ينص على نشر نقاط مراقبة “مشتركة” في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، التي تعتبر العاصمة السياسية لـ”قسد” في شمال وشرق سوريا.

ونقلت وكالة “هاوار” الموالية لـ”قسد” عن قائد المجلس العسكري في تل أبيض، رياض الخلف، قوله في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إنهم توصلوا إلى اتفاق حول إنشاء 3 نقاط مراقبة مشتركة شرق البلدة وغربها وشمالها على الطريق الدولي.

ووصل 50 عنصراً من عناصر الفيلق الخامس المدعوم من روسيا إلى مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي، أمس الثلاثاء، بغية نقلهم لمنطقة عين عيسى شمالي الرقة، بحسب ما أفادت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية.

يأتي ذلك في وقت تحدث فيه ناشطون من أبناء المنطقة عن صفقة بين “قوات سوريا الديمقراطية” وروسيا، لتسليم مدينة عين عيسى لقوات النظام بهدف قطع الطريق على تركيا و فصائل “الجيش الوطني” التي تدعمها، والتي عملت على قصف المنطقة فيما بدا وكأنه عمليات تمهيد تسبق الاقتحام.

وشهدت مدينة عين عيسى في الآونة الأخيرة حركة نزوح كثيفة للأهالي والسكان، تسبب بها القصف العنيف والمتبادل بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وفصائل “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

والجدير بالذكر أن تركيا عملت على إنشاء قاعدة عسكرية لها قرب مدينة عين عيسى، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت.

وسيطرت فصائل “الجيش الوطني” المدعومة من تركيا خلال عملية “نبع السلام” في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، على مناطق في الشريط الحدودي داخل سوريا، أهمها مدينة تل أبيض القريبة من عين عيسى، ومدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

قد يعجبك ايضا