“قسد” تعلن القبض على أمير من “داعش” وإحباط مخطط لمهاجمة سجن الحسكة

TOPSHOT - Men, suspected of being affiliated with the Islamic State (IS) group, pray in a prison cell in the northeastern Syrian city of Hasakeh on October 26, 2019. - Kurdish sources say around 12,000 IS fighters including Syrians, Iraqis as well as foreigners from 54 countries are being held in Kurdish-run prisons in northern Syria. (Photo by FADEL SENNA / AFP) (Photo by FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

جسر – متابعات

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إحباط مخطط لتنظيم “داعش” للهجوم على سجن الحسكة (غويران) الذي يضم عدداً كبيراً من سجناء التنظيم، واعتقال أحد “الأمراء”.

وقالت “قسد” في بيان نشرته عبر معرفاتها، أمس الأحد: “في إطار كفاحنا تنظيم داعش الإرهابيّ؛ حقّقت وحدات المهام الخاصة التّابعة لقوّاتنا، وخلال الأيّام الماضية؛ عملاً باهراً، أنقذ شعبنا وكُلّ شعوب العالم من خطر كبير كان محتملاً”.

وأضافت: “عمل ويقظة قوّاتنا؛ أفشل خطّة تنظيم داعش الإرهابيّ في الهجوم على سجن الحسكة، عبر تعقّب جميع الإرهابيّين ممّن شاركوا في الخطّة، حيث اعتقلتهم جميعاً، وحوّلتهم إلى السُّجون”.

وقالت في البيان إن “أحد المعتقلين هو أمير لتنظيم داعش الإرهابيّ واسمه محمّد عبد العوّاد”.

وأردفت أن الأمير المعتقل “ارتكب العديد من المجازر في مناطق شمال وشرق سوريا، ولم تسلم أيُّ منطقة في سوريا ولم يرتكب فيها أعمالَ قتلٍ ومجازر، وآخرها قيادته وإعداده لخطّة الهجوم على سجن الحسكة”.

وتصاعد نشاط تنظيم “داعش” في الأشهر الماضية بشكل ملحوظ شمال شرقي سوريا، عبر هجمات يشنها ضد قوات النظام وميليشيات إيران و”قوات سوريا الديمقراطية”.

أكثر من 700 محاولة هروب لأسر “داعش” من مخيم الهول

قد يعجبك ايضا