“قسد” تعلن مقتل قيادي من “داعش” بعملية أمنية في الرقة

جسر – متابعات

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مقتل قيادي في تنظيم “داعش”، بعملية أمنية دقيقة في الرقة، تم تنفيذها بدعم ومساندة من التحالف الدولي.

وقالت “قسد” في بيان لها نشرته عبر معرّفاتها إنه “في يوم أمس السبت؛ نفذت وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لقواتنا، عملية أمنية دقيقة استهدفت أحد مسؤولي التمويل لخلايا تنظيم داعش في مركز مدينة الرقة”.

وأضافت أن العملية جرت بدعم ومشاركة من قوات التحالف الدولي، وفق ما نقل موقع “نورث برس”.

وأوضحت أن قواتها داهمت مكان تواجد القيادي المدعو (سمير خضر شريف الشيحان) وهو عراقي الجنسية، وبعد محاصرتها للمكان ورفضه الاستسلام ومقاومته للعملية قامت “قسد” بالرد عليه والتمكن من قتله.

وذكرت أنه خلال العملية تم ضبط الأسلحة والمعدات التي كانت بحوزته من هواتف ذكية ومسدسات ومخازن لها وكاميرات وجميع أوراقه الثبوتية الشخصية.

ونفذت خلايا “داعش” خلال العامين الماضيين سلسلة كمائن وهجمات، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، وكذلك نفذت عمليات بمناطق سيطرة فصائل “الجيش الوطني”، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين بمناطق عدة.

قد يعجبك ايضا