قسد تعيد افتتاح معبرين يربطانها بمناطق سيطرة النظام لأسبوع فقط

جسر، متابعات

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، الجناح الإداري لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، أنها ستعيد افتتاح معبرين أمام حركة المسافرين القادمين والمغادرين لمناطق سيطرتها، لمدة أسبوع واحد ابتدءاً من يوم الثلاثاء القادم.

وقال بيان صادر عن “الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي” إنه سيتم فتح معبري التايهة بريف حلب، والطبقة بريف الرقة أمام حركة القادمين والمغادرين، ضمن مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي بهدف الحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان، أن المعبرين سيفتتحان اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم 17 أيار الجاري، حتى يوم الثلاثاء 26 من الشهر ذاته، والذي يصادف غالباً ثالث أيام عيد الفطر.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أغلقت في وقت سابق، كافة المعابر الفاصل بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة قوات المعارضة ونظام الأسد، حيث استثنت من القرار الأشخاص المنحدرين من مناطق سيطرتها في شمال شرق سوريا، وخصصت لهم يوم الثلاثاء من كل أسبوع لإدخالهم إلى مناطق سيطرتها.

ويفصل معبر التايهة بين مدينة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد ومدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بينما يفصل معبر الطبقة في ريف الرقة بين مناطق سيطرة قسد وقوات النظام أيضاً.

قد يعجبك ايضا