“قسد” تفرض حالة حظرٍ على الحسكة حتى إشعارٍ آخر

جسر – الحسكة

لم يتمكن المسافرون من الوصول إلى مدينة الحسكة والدخول إليها، منذ أنْ بدأ تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) هجومه على “سجن الصناعة” في حي غويران.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ استمرار الحظر الذي تفرضه “قسد” على مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، أدى إلى عرقلة وصول المسافرين ودخولهم إليها منذ بدء “داعش” هجومه على سجن الصناعة بحي غويران، ليل الخميس الفائت وحتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وأضافت “عين الفرات”، أنّ عشرات المسافرين القادمين من مناطق سيطرة النظام إلى المدينة، لا زالوا عالقين عند أسوارها في ظل حظر التجوال الذي تفرضه “قسد”.

وأردفت الشبكة، أنّ بعض المسافرين، عالقون داخل الحافلات، منذ صباح أمس السبت.

ونوّهت “عين الفرات” إلى أنَّ غالبية هؤلاء من طلاب الجامعات والمرضى، ضمن عدد يقدر بنحو 200 شخص يتواجدون الآن عند مدخل الحسكة على طريق تل أبيض، في ظل توقعات استمرار الحظر لأيام أخرى.

وفي ذات السياق، قطع عناصر مجلس الرقة العسكري التابع لـ”قسد” أيضا، مساء أمس السبت، طريق تل أبيض الواصل بين الحسكة والرقة، من جهة الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، ومنعوا عبور أي شاحنة أو عربة باستثناء الحالات الضرورية.

ولفتت الشبكة، إلى أنّ عناصر المجلس رفعوا تعداد الحواجز إلى 25 حاجزاً عسكرياً، يضاف إليهم الحواجز المؤقتة “الطيَّارة” على الطرق الترابية، وذلك خشية وصول عناصر “داعش” الفارين من سجن الصناعة بالحسكة باتجاه المنطقة.

أمّا عن حالة حركة المسافرين، من وإلى الحسكة فهي متوقفة حالياً حتى إعلان إنهاء الحظر في إشعار آخر، حيث لا تزال المدينة تشهد معارك كر وفر بين عناصر التنظيم من جهة، وقوات “قسد” و قوات التحالف الدولي من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا