قصفتهم طائرة مسيّرة.. مصرع 3 خبراء عسكريين من ميليشيات إيران بدير الزور

جسر – دير الزور

لقي 3 أشخاص من الخبراء العسكريين التابعين لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” مصرهم، إثر استهدافهم من قبل طائرات مسيرة، بريف دير الزور الشرقي، أمس السبت.

واستهدت طائرات مسيرة ظهر يوم أمس، ثلاث سيارات بداخلها عسكريون خبراء، قرب بلدة صبيخان، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم، بينهم عراقيان والآخر إيراني، بحسب ما أفادت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية.

السيارات المستهدفة، كان بداخلها لجنة “مراقبة وتفتيش” تضم عدداً من الخبراء العسكريين الذين دخلوا سوريا منذ يومين، قادمين من العراق، عبر معبر القائم/ البوكمال الحدودي.

وأشارت الشبكة إلى أن اللجنة مؤلفة من 15 شخصاً، مقسمين على ثلاث مجموعات، وتتألف كل مجموعة من خبراء إيرانيين وعراقيين وأفغانيين، وتوزعوا على مدن البوكمال والميادين وديرالزور وعياش، مضيفة أن مهمة اللجنة هي الاطلاع على نقاط المليشيات الإيرانية، وخاصة المعابر، بمرافقة عدد من القادة الميدانيين، لبتقديم استشارات عسكرية.

وشهدت مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور حالة من التوتر والاستنفار في صفوف الميليشيات، خلال الأسبوعين الماضيين، خصوصاً في مدينتي البوكمال والميادين عند الحدود السورية – العراقية.

واستقدمت الميليشيات الإيرانية أرتالاً وتعزيزات عسكرية من ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي إلى مواقعها بريف دير الزور، كما عملت على تركيب كاميرات مراقبة، في أشهر ساحات مدينة البوكمال، بداية الشهر الجاري.

وتعرضت مواقع تجمّع عناصر الميليشيات الإيرانية مؤخراً لغارات جوية عدة يُعتقد بأنها إسرائيلية، فضلاً عن هجمات استهدفتهم في أرياف المدينتين المذكورتين، يرجح أنها من تنفيذ خلايا تنظيم “داعش”.

قد يعجبك ايضا