قصف صاروخي إيراني يستهدف مركزاً طبياً بريف إدلب

جسر – شمال غربي سوريا

شنت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” هجوماً صاروخياً على موقع بشمال غربي سوريا، قالت إنه لتنظيمات إرهابية متورطة بالهجمات التي استهدفت الداخل الإيراني مؤخراً، في ذكى مقتل قاسم سليماني.

وقالت قناة “الميادين” الموالية لإيران، إنّ الصواريخ البالستية الإيرانية “استهدفت مناطق سيطرة مسلحي هيئة تحرير الشام شمالي غربي سوريا في إدلب، وتحديداً مقار لمسلحي الحزب الإسلامي التركستاني، المصنّف إرهابياً، في منطقة جبل السماق ومحيط بلدة حارم”.

وأضافت أنّ “القصف استهدف معسكرات تدريب ومقار دعم لوجستي ونقطةً طبيةً لمسلحي الحزب الإسلامي التركستاني”، مدعية أنّ المنطقة المستهدَفة “يتم فيها تدريب مسلحي داعش خرسان، ويتم نقلهم من جانب الأميركيين إلى أفغانستان والحدود الإيرانية، من أجل توجيه ضربات في الداخل الإيراني”.

وأشارت إلى أنّ الصواريخ المستخدمة هي “صواريخ باليستية عالية الدقة وصلت إلى أهدافها، ودمّرت مقار رئيسية للحزب التركستاني”.

من جانبه أفاد الدفاع المدني في بيان له إن 4 انفجارات عنيفة دوت في شمال غربي مدينة إدلب، تبيّن أنها ناجمة عن سقوط صواريخ على بناء مركز طبي متوقف عن العمل في بلدة تلتيتا، تسببت بإصابة شخصين.

قد يعجبك ايضا