قطر تعلن تفاصيل الهدنة واتفاق تبادل الأسرى بين “حماس” وإسرائيل

جسر – متابعات

صرح المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد محمد الأنصاري، ظهر اليوم الخميس، أن الهدنة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة “حماس”، ستبدأ يوم غد الجمعة، الساعة 7 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية، إنه تم تسلّم قوائم الأسرى الذين سيفرج عنهم من حماس وإسرائيل، مضيفاً أن الهدنة ستكون لأربعة أيام.

وأضاف أن الدفعة الأولى من الأسرى في غزة سيفرج عنهم في تمام الساعة الرابعة يوم غد الجمعة، مشيراً إلى أنه سيتم الإفراج عن 50 من الرهائن مقسمين على 4 أيام.

وأردف أن الدفعة الأولى من الرهائن الذين سيفرج عنهم تضم 13 من النساء والأطفال، وأن الصليب الأحمر والهلال الأحمر سيكونان راعيين لاتفاق تبادل الأسرى.

وأشار بالوقت نفسه إلى أن إسرائيل ستفرج غدا عن أسرى فلسطينين لديها ولكن لا يمكن أن يكشف العدد.

وتابع بالقول: “ننظر بإيجابية عالية إلى التزام حماس وإسرائيل بالهدنة في غزة.. من المتوقع أن تتم عملية تبادل الأسرى في وقت زمني متقارب”.

وذكر المسؤول القطري أن وقف إطلاق النار خلال الهدنة سيشمل سلاح الطائرات، وبدءا من الغد ستدخل المساعدات وعمال الإغاثة إلى قطاع غزة.

وقد أعلنت حركة “حماس”، في بيان لها، أنه “بعد مفاوضات لأيام طويلة، توصلنا إلى اتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) لمدة 4 أيام، بجهود قطرية ومصرية”.

قد يعجبك ايضا