قوات النظام تحضر نفسها لبدء الانتشار في الحسكة ووصول ضابط رفيع المستوى إلى مطار القامشلي

جسر:خاص

وصل صباح اليوم الى مطار القامشلي ضابط رفيع المستوى من قوات النظام، وأجرى اجتماعاً في المطار مع القائد العسكري لمحافظة الحسكة، وضباط من المحافظة.

وعلم مراسل “جسر” في الحسكة من مصادر خاصة داخل المطار أن نائب رئيس هيئة اركان النظام هو الضابط الذي وصل الى مطار القامشلي، للإشراف على انتشار قوات النظام في المناطق الحدودية مع تركيا.

مدخل مدينة القامشلي

وترافق مع وصول الضابط استنفار للفوج ١٥٤ فوج طرطب بالقامشلي مع تجهيز الكتيبة ٧٩ التابعة للفوج بغية العمل على انتشارها في منطقة المالكية، حيث قامت قيادة الفوج ليلة امس بتجميع عناصر الكتيبة المنتشرين في نقاط جنوب مدينة القامشلي بقرى (تل عودة_ جلبارات_خربة جدوع_خربة حسن_ذبانة) وتجهيزهم ضمن الفوج للبدء بنقلهم إلى المالكية حين صدرت أوامر تسمح لهم بالانتشار.

كما قام النظام بتجهيز سرية حفظ النظام التابعة لمديرية منطقة القامشلي، ومن المتوقع نقلها الى معبر ربيعة الحدودي مع العراق، حسب المعلومات التي حصل عليها مراسل جسر.

وفي الوقت ذاته أكدت مصادر محلية لمراسل جسر انسحاب ٤٠ جندياً امريكياً مع عرباتهم العسكرية من قاعدة أمريكية متواجدة في قرية الرحيبة التي تقع شمال شرق مدينة المالكية متجهين الى الحدود العراقية.

وقبل قليل شهد معبر ربيعة تحليق لثلاث طائرات مروحية امريكية من نوع اباتشي فوق المعبر، وإلى الآن لم يتم انتشار قوات النظام بل قاموا بتجهيزها فقط مع تجهيز عدد من السيارات وباصات نقل كبيرة تتبع لشركة ايزلا لنقل العناصر فور إعطاء الأوامر .

قد يعجبك ايضا