قوات النظام تعتقل 8 أشخاص بتهمة التعامل مع مواقع إلكترونية “مشبوهة”

جسر – متابعات

ألقت إدارة “الأمن الجنائي” التابع لوزارة الداخلية في حكومة النظام، القبض على ثمانية أشخاص بتهمة التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية إخبارية “مشبوهة”.

ونشرت وزارة الداخلية في حكومة النظام على صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الأحد 31 كانون الثاني/ يناير، أنّ إدارة “الأمن الجنائي” التابع لها، قبضت على 8 أشخاص، بتهمة التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية مشبوهة، حسب وصفها.

وادعت الوزارة، أنّ المتهمين سربّوا معلومات كاذبة ومزيفة تهدف إلى إحداث بلبلةٍ في الرأي العام، حسب تعبير وزارة النظام.

وكانت سلطات النظام في سوريا قد أضافت بوقتٍ سابق تهمة “الجرائم الإلكترونية” على سلسلة قوائم خاصة وفريدة من نوعها، مثل إضعاف الشعور القومي، ووهن عزيمة الأمة.

الجدير ذكره، أنّ سلطات النظام في سوريا، تعتبر كل ما ينشر على وسائل الإعلام ويخالف سياستها تهمةً جرمية، أضافت إليه مؤخراً النشر على وسائل التواصل الذي وجد فيها السوريين مساحة للتعبيرعن بعض أرائهم.

وقد تعرّض أكثر من إعلامي وصحفي يعملون في دوائر النظام الإعلامية الرسمية للاعتقال، بسبب انتقاداتهم للوضع المعيشي السيء في البلاد، أو بسبب انتقادهم لمواقف حكومة النظام حيال الأزمات الاقتصادية، ومن آخر هذه الاعتقالات اعتقال المذيعة “هالة الجرف” العاملة في التلفزيون الرسمي التابع لحكومة النظام.

النظام يعتقل الإعلامية “هالة الجرف”.. ما السبب؟

قد يعجبك ايضا