“قوات النظام” تقتل 3 صيادين على ضفاف نهر الفرات

جسر – الرقة

قضى ثلاثة شبان من أبناء ريف محافظة الرقة الغربي، يوم أمس الجمعة 5 شباط/ فبراير، خلال عملهم في الصيد على ضفاف نهر الفرات.

وذكرتْ شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، أنّ ثلاثة شبان يعملون في الصيد، لقوا حتفهم أمس الجمعة، على ضفاف نهر الفرات في بلدة “الجرنية” بريف الرقة الغربي، في المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، على يد “قوات النظام”.

وأضافت الشبكة، أنّ عناصر “قوات النظام” المتمركزين في منطقة “جبل عرودة” على ضفاف نهر الفرات شرقي حلب، استهدفوا مجموعة من الصيادين على الضفة المقابلة من النهر، ما أسفر عن قضاء ثلاثة من الصيادين الشباب.

وأوضحت “عين الفرات” أنّ قوات النظام نشرت مؤخراً عدة حواجز لها على ضفاف نهر الفرات المقابلة للمناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” ما أدى لإعاقة تحركات الأهالي والصيادين الذين يقصدون النهر بهدف الصيد.

وذكرت  شبكة “الرقة تذبح بصمت” الإخبارية المحلي، أنّ الشبان “محمد أحمد العبد الله ذبيان، وعبد الله أحمد العبد الله الذبيان، ونور الحجي الدخيل” لقوا حتفهم جرّاء تعرّضهم لإطلاق نارٍ مصدره قوات النظام على الضفة المقابلة من نهر الفرات، أثناء عملهم بالصيد.

وأردفت الشبكة، أنّ المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” على تخوم نهر الفرات تعتبر من الأماكن الخطرة بسبب إطلاق النار على الأهالي والصيادين الذي يرتادون المنطقة من قبل “قوات النظام” المتمركزة على الضفة المقابلة من النهر بشكلٍ مستمر.

“الحشد الشعبي” يعتقل صيادين سوريين قرب الحدود السورية العراقية

 

قد يعجبك ايضا