قوات “قسد” الأمنية تعلن القبض على شخصين بتهمة التعامل مع المخابرات التركية

جسر – متابعات

ألقت الوحدات الخاصة التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) القبض على شخصين يعملان لصالح المخابرات التريكة، وذلك وفقاً لما نشره “مركز الرقة الإعلامي” عبى صفحته على موقع فيسبوك اليوم الخميس 4 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال المركز، إنّه وبالتوازي مع العمليات العسكرية التركية ضد مناطق “قسد” في شمال وشرق سوريا، عملت تركيا خلال الفترة الماضية على تشكيل خلايا للتجسس وتنفيذ عمليات وصفها الموقع بـ”الإرهابية”، كما حاولت ضرب الاستقرار في المنطقة وجمع المعلومات عن بعض الشخصيات الاعتبارية ومراكز حفظ الأمن.
وأضاف المركز: ومن ضمن ذلك، ألقت الوحدات الخاصة بتعقب وملاحقة الخلايا الإرهابية في “قسد” على شخصين اثنين يعملان لصالح الاستخبارات التركية في منطقة الرقة وأريافها، حيث تمّ تجنيدهما من قبل تركيا ضمن الأراضي السورية وكذلك في الداخل التركي.

وبحسب الموقع، أنّ “وائل ضاحي الحماد” البالغ من العمر 24 عاماً والمنحدر من التراوزية اعترف بتواصله مع الاستخبارات التركية في منطقة سلوك بعد سلسلة إغراءات قدمتها عن طريق بعض الوكلاء في صفوف “الجيش الوطني السوري”، وتم تكليفه بجمع المعلومات حول مراكز قوى الأمن و”قوات سوريا الديمقراطية” في شمال الرقة، وكذلك إدخال العبوات الناسفة من داخل الأراضي الواقعة تحت سيطرة تركيا إلى مناطق شمال وشرق سوريا وتسليمها إلى الخلايا “الإرهابية”، حيث تمّ اعتقاله من قبل الوحدات الخاصة بعد محاولة إدخال الدفعة الثانية من المتفجرات.
أما “محمد عيد العيد”، اعتراف بتجنيده من قبل شخص يدعى (مصطفى طحينة) ويقطن حالياً في مدينة طرسوس التركية وذلك بتوجيه من الاستخبارات التركية لتصوير المواقع العسكرية وإرسال إحداثياتها والمعلومات عنها إلى الاستخبارات التركية مقابل مبلغ مالي، حيث تمّ القبض عليه عندما كان يحاول تصوير أحد المواقع العسكرية، وثبت تورطه بالجريمة.

قد يعجبك ايضا