“قوى الثورة السورية” تستنكر دعوة البطريرك اللبناني لإعادة اللاجئين السوريين قسراً

جسر – متابعات

أدانت “قوى الثورة السورية” الدعوة التي اطلقها البطريرك اللبناني “بشارة الراعي” والتي تحض على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم قسراً.

وجاء في بيان أصدرته قوى الثورة، أنّه “كان يجب على البطريرك الراعي أن يطالب بعودة المسلحين اللبنانيين التابعين لميليشيا حزب الله اللبناني الإرهابي الحاقد من ‎سوريا أولا، حتى يعود السوريون إلى بلدهم، وأن يعيد أولئك ما سرقوه من سوريا”.

وعبّر البيان، عن أشد الأسف للموقف السياسي للبطريرك بشارة الراعي، والذي نسي ما ذاقه الشعب اللبناني من الويلات على يد نظام الأسد الاستبدادي خلال حقبة الوصاية والاحتلال السوري 1976/2005، ولا تزال الظروف الكارثية مستمرة حتى الآن.

وذكّر البيان، البطريرك الراعي، أنّ استبداد ووحشية نظام الأسد ما دفع السوريين إلى الهروب من بلدهم.

وطالب البيان الهيئات الدولية بالتدخل الفوري لحماية اللاجئين السوريين، والعمل على خلق ظروف إنسانية، وعدم وضع اللاجئين كورقة انتخابية تتقاذفها الأحزاب والمكونات اللبنانية المختلفة، وأكّد على أنّ شروط عودة اللاجئين إلى بلادهم لم تتحقق بعدْ.

الجدير ذكره، أنّ بيان قوى الثورة السورية جاء ردّاً على تصريحات البطريرك “الراعي” لإذاعة “الفاتيكان” التي قال فيها: “يجب إعادة اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان قسرا إلى بلادهم لأن الحرب انتهت في سوريا وهم لا يريدون الإقرار بذلك”.

وأضاف: “إن اللاجئين السوريين يصرون على البقاء في لبنان دون أي مبرر، ولكن لبنان غير قادر على تحمل هذا العبء، وأن اللبنانيين باتوا يهاجرون البلاد ويحل محلهم اللاجئين السوريين”.
قد تكون صورة لـ ‏نص‏
قد يعجبك ايضا