قيادي سعودي سابق: يبدو أن الانسحاب الروسي الاجباري من سوريا قد أزف موعده

جسر: متابعات:

غرد القيادي السابق في وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن، “علي التواتي القرشي”، عبر حسابه في “تويتر”، قائلاً إنه “يبدو أن الانسحاب الإجباري من سوريا قد أزف موعده، ولكن نرجو ألا يكون على حساب الشعب السوري”.

وجاءت تغريدة القرشي عقب نشره لخبر منقول عن شبكة “سي ان ان” جاء فيه “مع تراكم مشاكل بوتين وفي تحول دراماتيكي مزعج، تضيف رسمياً رقماً قياسياً يصل إلى عشرة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية”.

 

والقرشي، وفقاً لموقع “الاقتصادي” هو مؤلف، وكاتب رأي في “صحيفة عكاظ”، شغل سابقاً عدة مناصب في “وزارة الدفاع السعودية”، منها: عميد ركن، وقائد عسكري، وقائد إسناد إداري وتموين، وضابط تخطيط، وضابط ميزانية، وضابط متابعة وتدقيق في قسم المراقبة المالية لمدة خمس سنوات، ومدير تخطيط في “إدارة التخطيط والميزانية والمتابعة” في “القوات الجوية الملكية السعودية”.

كما شغل عدداً من المناصب في “كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة”، منها: رئيس قسم المحاسبة والتمويل، ووكيل الشؤون الأكاديمية، ووكيل الدراسات العليا والبحث العلمي، وعمل مدرساً في “كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة”، وكاتباً في “جريدة الرياض”.

وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد الإقليمي والمالية العامة من “جامعة سيراكيوز” في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير اقتصاد، وبكالوريوس في الاقتصاد.

قد يعجبك ايضا