قيادي في “قسد” يصادر 30 شاحنة تجارية تعود ملكينها لتجار “الشحيل” بريف دير الزور

جسر – دير الزور

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنّ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، صادرت فجر اليوم الخميس 14 نيسان/ أبريل، قرابة 30 شاحنة تحمل بضائع متجهة نحو معبر جديد عكيدات شرقي دير الزور، بهدف نقلها تهريبا إلى مناطق سيطرة النظام في غرب نهر الفرات، ونقلتها إلى قاعدة حقل العمر النفطي.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ الشاحنات المصادرة تحمل أنواعاً مختلفة من بذور دوار الشمس والقطن والدخن التي تُستخدم في إنتاج الزيوت، وتعود ملكيتها لعدد من التجار في منطقة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت “عين الفرات” عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله، إنّ كل شاحنة من الشاحانات المصادرة تحتوي على بضاعة لا تقل قيمتها عن 10 آلاف دولار أمريكي.

وبحسب الشبكة، أنّه كان من المقرر أن تتوجه الشاحنات إلى مدينة حلب لبيعها لتجار يعملون في إنتاج الزيوت النباتية.

ووفقاً للمصدر، فإنّها ليست المرة الأولى التي يتم فيها مصادرة البضائع، حيث سبق أن تمت مصادرة بضائع ثم يدفع أصحابها غرامات لقسد ليتم الإفراج عن بضائعهم، مشيراً إلى أن هذا العمل جارٍ منذ أكثر من عام، ولكن هذه المرة تمت مصادرة البضائع من قبل قيادي كردي بقسد يدعى “كماشة”.

وأفاد المصدر أن القيادي “كماشة” نقل الشاحنات مع البضائع التي فيها إلى حقل العمر النفطي الذي تتواجد فيه قاعدة لقوات التحالف الدولي شرقي دير الزور.

 

قد يعجبك ايضا