كشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الإيراني على القاعدة الأمريكية بالأردن

جسر – متابعات

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، تفاصيل جديدة أوضحها تقييم عسكري أولي بشأن الهجوم الذي تعرضت له قوات أميركية في القاعدة المعروفة باسم “البرج 22” في الأردن، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة آخرين.

ويقع البرج 22 داخل الأراضي الأردنية، وبالقرب من قاعدة التنف في جنوب شرقي سوريا، حيث تعمل قوات أميركية مع قوات محلية على محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، وفق “وول ستريت جورنال”.

وأوضح تقرير لواشنطن بوست، أن التقييم الأولي يشير إلى أن الطائرة بدون طيار الإيرانية التي نفذت الهجوم، “لم يتم رصدها بسبب عدم وجود نظام دفاع جوي قادر على التعامل معها” في القاعدة.

وأشارت النتائج الأولية للتقييم، إلى أن المسيّرة ربما لم يتم كشفها أيضًا “لأنها كانت تحلق على ارتفاع منخفض”، وفقا لما نقلته الصحيفة عن مسؤول دفاعي أميركي مطلع على التقييم.

وأوضح المسؤول أن القاعدة “لم تكن مجهزة بأسلحة يمكنها القضاء على التهديدات الجوية مثل الطائرات بدون طيار، وبدلا من ذلك كان الاعتماد على أنظمة حرب إلكترونية مصممة لتعطيل مثل تلك التهديدات أو اعتراض مسارها نحو أهدافها”.

وكان قد أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” الجمعة، تنفيذ هحمات جوية انتقامية استهدف مواقع عسكرية ومنشآت لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” والميليشيات التابعة له، في العراق وسوريا.

وقالت “سنتكوم” في بيان عبر حسابها منصة “إكس” إن القوات الأميركية ضربت أكثر من 85 هدفا، باستخدام طائرات تشمل قاذفات بعيدة المدى تنطلق من الولايات المتحدة.

“البنتاغون”: الانتقام من ميليشيات إيران بسوريا والعراق لم ينتهِ بعد

قد يعجبك ايضا