نظام الأسد يعلن نتائج الضربات الإسرائيلية الأخيرة على حمص

جسر – حمص

أعلنت وزارة الصحة بحكومة نظام الأسد أن الحصيلة النهائية للضربات الإسرائيلية الأخيرة في حمص، بلغت 9 قتلى و13 جريحاً.

وقالت الوزارة إن “منظومة الإسعاف والطوارئ استجابت عبر 6 سيارات إسعاف اتجهت مباشرة إلى مكان الحادث، وذلك فور حصول العدوان فجر اليوم الذي أسفر عن وقوع خسائر مادية في الممتلكات الخاصة والعامة”.

وأوضح مدير الخدمات الفنية في المحافظة أحمد حبيب أن “مرآب المديرية دُمر بالكامل وخرج من الخدمة جراء العدوان، لافتا إلى أن اللجان المختصة تقوم حاليا بتقدير القيمة الإجمالية للأضرار”، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”.

وأضاف أن “العدوان دمر أيضا كازية المرآب ومستودع الزيوت بالكامل وألحق ضرر كبير بآليات المديرية حيث دمرت 12 معدة هندسية (مدحلة عدد 3 وتركس عدد 3 وكريدر عدد 2 وقشاطة زفت وبوك وصهريج وقلاب مزود بملاحة لفك الثلج بشكل كامل إضافة إلى تضرر 48 آلية متنوعة بشكل جزئي كما تعرضت المبنى الإداري والورشات الفنية لأضرار جسيمة”.

وقالت وسائل إعلامية تابعة للنظام في وقت سابق إن “العدو الإسرائيلي شن فجر اليوم (الأربعاء) عدوانا جويا من اتجاه شمال طرابلس مستهدفا عددا من النقاط في مدينة حمص وريفها، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وادعى المصدر أن “العدوان أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين، ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة”.

وشهدت سوريا خلال الأسابيع القليلة الماضية، تحركات عسكرية مكثفة لميليشيات إيران، في ظل تصاعد التوتر نتيجة الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية المدعومة من إيران.

وشنت إسرائيل منذ بداية العام الجاري، عشرات الضربات الجوية في سوريا، استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام و”حزب الله”.

قد يعجبك ايضا