كشف معلومات جديدة عن الجنرال “زاهدي” الذي قتلته إسرائيل بدمشق

epa11256692 A large-scale billboard displaying a picture of Iranian Brigadier General Mohammad Reza Zahedi, a commander of the Islamic Revolutionary Guard Corps (IRGC)'s Quds Force, and reading 'You (Israel) will be punished' hangs from a building facade in Tehran, Iran, 03 April 2024. According to Iranian state media quoting the Islamic Revolutionary Guard Corps, at least seven IRGC military advisors, including generals Mohammad Reza Zahedi and Mohammad Hadi Haj Rahimi, were killed in an airstrike on the Iranian consulate building in Syria's capital Damascus on 01 April. Iran has blamed Israel for the attack and vowed to respond. EPA/ABEDIN TAHERKENAREH

جسر – متابعات

كشف مصدر مقرب من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، أن القيادي في “الحرس الثوري” الإيراني محمد رضا زاهدي، الذي لقي مصرعه بالضربة الإسرائيلية على سفارة طهران في دمشق مطلع الشهر الحالي، كان عضواً في مجلس شورى الحزب.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس)، عن المصدر، أن زاهدي كان العضو الوحيد غير اللبناني في مجلس شورى “حزب الله”.

وأردف أن مجلس شورى ميليشيا “حزب الله”، وهو الهيئة التي تتخذ القرارات في الميليشيا، يضم سبعة أعضاء، إضافة إلى زعيمها حسن نصر الله.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها الجمعة، بمناسبة يوم القدس العالمي إن زاهدي كان له “فضل كبير على المقاومة في لبنان بالتحديد”، مضيفا “عاش معنا في مراحل متعددة ومتنوعة”.

وقضى سبعة من قياديي “الحرس الثوري” بينهم زاهدي، في ضربة جوية إسرائيلية أدت إلى تدمير مبنى السفارة الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان الجاري، وتوعدت إيران بالرد القوي عليها.

ويعد زاهدي، الذي كان قائد “فيلق القدس” في سوريا ولبنان، أبرز قيادي إيراني يتم استهدافه، بعد القائد السابق لـ”فيلق”القدس” قاسم سليماني، الذي قتل بضربة جوية أميركية في بغداد مطلع عام 2020.

قد يعجبك ايضا