كم قُتل من جنود روسيا في أوكرانيا خلال 10 أيام من الحرب؟

جسر – تقرير

أعلن الجيش الأوكراني، أنّ القوات الروسية بدأت بضرب طوقٍ حول العاصمة “كييف” ومدينة “حاراكيف” ثاني أكبر مدن أوكرانيا، ذلك مع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا يومها العاشر.

وفي ظل محاولة القوات الروسية التقدم باتجاه “كييف” العاصمة، أرسل الجيش الأوكراني تعزيزاته العسكرية التي جاءت من الدول الحليفة لأوكرانيا، بهدف توزيعها على الجبهات.

وتشير التقارير إلى أنّ القوات الروسية تواجه بمقاومة شرسة من المقاتلين الأوكرانيين، وتتكبد خسائر فادحة بالأرواح والعتاد ‘حيث أعلنت السلطات الأوكرانية في مدينة “تشيرنهيف” شمالي أوكرانيا، أنّ الجيش الأوكراني أسقط طائرة حربية روسية من نوع سوخوي 25 أدى إلى مقتل الطيار وأسر مساعده.

أمّا عدد القتلى من القوات الروسية المهاجمة فقد فاق التوقعات بحسب مراقبين ومتابعين، إذْ بلغ حسب إعلان الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” خلال كلمة متلفزة له قال  فيها “إنّ الجيش الروسي لم يتمكن من تحقيق أهدافه وخسر 10 آلاف جندي معظمهم صغاراً، مؤكدا أن القوات الأوكرانية “تسيطر على كل الاتجاهات وتحارب العدو في خاركيف”.

وأقر زيلينسكي بأن القوات الروسية “دخلت إلى بعض المواقع للأسف”، لكنه قال إن هذا الوضع لن يستمر طويلا، وإنه واثق من أنه سيطلب من المواطنين العودة إلى بلادهم قريبا، معلنا في الوقت نفسه أن هناك قرارات بدعم أوكرانيا بعشرات المليارات من الدولارات من أجل إعادة الإعمار.

ومن ناحية أخرى أعلنت “هيئة الأركان الأوكرانية” أنّ القوات الأوكرانية دمّرت 269 دبابة روسية و945 عربة مصفحة و105 وحدات دفاع جوي و60 خزان وقود.

يشار إلى أنّ السلطات الروسية، كانت قد أعلنت عن حجم خسائر في صفوف القوات الروسية أقل بكثير من الأرقام التي أعلنها الجانب الأوكراني، إلاّ أنّ مراقبون شككوا بصحة الرواية الروسية.

قد يعجبك ايضا