“كورونا” يُلقي بظلاله مجدداً على أوروبا.. عدد الإصابات تجاوز 100 ألف يومياً

جسر:متابعات:

وسط ازدياد المخاوف من العودة إلى وضع الإغلاق العام، تشهد دول الاتحاد الأوروبي ارتفاعا ملحوظا في عدد إصابات كوفيد-19، وقد تجاوز حاجز مئة ألف إصابة يوميا، لليوم السابع على التوالي، ما خلق حالة استنفار في تلك الدول.

وسجلت أعداد كبيرة من الإصابات في كل من فرنسا وبريطانيا، بعد أن استحواذهما على قرابة نصف عدد الإصابات بفيروس كورونا، بلغت أكثر 45 ألف إصابة جديدة البارحة الخميس، وسط إجراءات جديدة لم تصل حد العودة إلى الإغلاق العام، الذي فرض أثناء الموجة الأولى من انتشار الجائحة.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن عن حظر تجوال ليلي، في 9 مدن فرنسية كبيرة يمتد من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا لمواجهة جائحة كورونا، وقال في لقاء تلفزيوني قبل يومين، أن (فرنسا تعيش أسوأ أزمة صحية منذ قرن)، بعد أن سجلت أعدادا غير مسبوقة من الإصابات.

أما بريطانيا فقد باتت أكثر الدول تضررا جراء الوباء في أوروبا، وذلك بعد ارتفاع عدد الوفيات إلى أكثر من 43 ألف وفاة في عموم البلاد، فيما تتجه العاصمة البريطانية لندن لرفع مستوى التأهب من الدرجة (المتوسطة)، إلى مستوى التأهب (المرتفع)، في محاولة للسيطرة على انتشار الوباء.

جدير بالذكر أن عددا من الدول حول العالم قد أعلنت رسميا، دخولها الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19، وسط مخاوف بشأن إجراءات عزل عام شاملة، فيما تعيش مدينتي لندن وباريس، أغنى مدينتين في أوروبا، في ظل قيود صارمة.

قد يعجبك ايضا